عيادات لورو

فيلر الخفسات أفضل طريقة لتكبير المؤخرة

فيلر الخفسات أو ما يعرف باسم فيلر المؤخرة وهو عبارة عن إجراء تجميلي ستم استخدامه من أجل زيادة حجم المؤخرة، والحصول على مؤخرة بشكل مثالي، ويعتبر فيلر المؤخرة هو الخيار الشائع والمثالي للراغبين في الحصول على مؤخرة بشكل مميز.

فهو يساعد بصورة كبيرة على ظهور المؤخرة بمظهر أكثر امتلاء وجاذبية، مع العلم أن هذا النوع من الفيبر يكون مؤقت ولا يعد بديل دائم، فمدة بقائه تختلف من شخص لأخر وفق العديد من العوامل المختلفة مثل نوع المادة المستخدمة، والعديد من العوامل الأخري.

فدعونا نذهب في جولة سريعة للتعرف أكثر على فيلر المؤخرة، وأنواعه ومدة بقائه والاحتياطت اللازمة قيل إجراء عملية الحقن، وجميع ما يخص هذا الإجراء التجميلي.

أنواع فيلر الخفسات

هناك العديد من أنواع فيلر الخفسات التي يمكن استخدامها من أجل الحصول على مؤخرة بالمظهر الجذاب الذي تريده، ومن أبرز هذه الأنواع:-

فيلر الدهون الذاتية

وفي هذا النوع من الحقن يتم الاعتماد على دهون الجسم نفسه، حيث يقوم الطبيب المعالج بأخذ الدهون من بعض الأماكن الأخري في الجسم مثل البطن أو منطقة الفخذين، ومن ثم إعادة حقن هذه الدهون مرة أخري في منطقة المؤخرة.

ويعتبر هذا النوع من الفيلر آمن تماما على الجسم، ومن النادر أن يسبب أي آثار جانبية فهو يستخدم مواد من جسمك نفسه.

فيلر الهيالورونيك

وهو النوع الثاني من أنواع فيلر المؤخرة ومادة الهيالورونيك من المواد التي تحتوي على العديد من الخصائص المفيدة للبشرة، حيث يمكنها العمل على ترطيب البشرة، وتجديد خلايا لبشرة في منطققة المؤخرة وهو ما يؤدي إلى إعطاء المؤخرة الشكل والحجم المثالي.

وهذا النوع من أنواع الفيلر يتميز بأنه يعطي نتائج فورية ولكنها نتائج غير دائمة، فالنتائ تستمر لمدة وبعدها سوف تحتاج إلى إعادة الحقن مرة أخري بصورة منتظمة.

والحقيقة أن الطيب هو الشخص الوحيد القادر على تحديد النوع المناسب لك، فقد تشاهد العديد من المتاجر الإلكترونية التي تبيع الفيلر، ولكن حتي تضمن الحصول على النتائج المرضية لك لابد أن تتم عملية الحقن على يد طبيب متخصص في هذا المجال، وهو من سوف يحدد نوع الفيلر المناسب لك.

مميزات فيلر الخفسات

يمكننا القول أن عملية حقن فيلر الخفسات يعطي نتائج مميزة للغاية، وخاصة إذا تمت عملية الحقن على يد الطبيب المتخصص في هذا الأمر، والكثير من المرضي يفضلون هذه الطريقة في الحصول على مؤخرة مثالية نظرا لما تمتلكه من مميزات فريدة من نوعها، ومن أبرز المميزات التي يمتلكها فيلر المؤخرة:-

  • يمكنك من خلاله الحصول على جسم مشدود وقوام ممشوق.
  • بالإضافة إلى أنه من العمليات الآمنة تماما على الصحة ولا يسبب أي أضرار للجسم، كما أنه لا يؤدي إلى حدوث الحساسية وغيرها.
  • وبفضل هذه العملية يمكنك الحصول على نتائج سريعة للغاية وفعالة في نفس الوقت، وتدوم نتائج هذه العملية لفترات طويلة للغاية مقارنة بالعديد من الطرق الأخري.
  • وأيضا من ضمن مميزات هذه العملية قلة التكاليف الخاصة بها، فتكلفة مثل هذا النوع من العمليات يعد زهيد للغاية مقارنة بالعديد من الطرق الأخري.
  • وكذلك من ضمن المميزات أنه يمكن للنساء التخلص من صغر حجم المؤخرة، والذي يضايق عدد كبير من النساء ويقلل الثقة في النفس.
  • كما يمكن من خلال هذه العملية التخلص من التجاعيد في منطقة المؤخرة، وكذلك التخلص من الترهلات والإنكماش.

مراحل تكبير المؤخرة بالفيلر

حسنا عملية تكبير المؤخرة بالفيلر من العمليات البسيطة للغاية والتي لا تستغرق الكثير من الوقت، وهناك بعض المراحل البسيطة التي تمر بها هذه العملية وتتمثل مراحل هذه العملية في:-

  • في البداية يقوم الطبيب المعال بحقن منطقة المؤخرة بالمخدر الموضعي من أجل تجنب حدوث الألم أثناء عملية الحقن.
  • وبعدها يبدأ الطبيب المعالج في حقن الدهون الذاتية أو أي مادة أخري يراها مناسبة لحالة المريض.
  • وفي الغالب يتم حقن المادة بكمية تتراوح ما بين 100 إلى 300 مليلتر في الجلسة الواحدة.
  • وفي بعض الحالات قد يقوم الطبيب بحقن كمية أكبر من ذلك.
  • وتستغرق هذه العملية مدة زمنية تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة حسب حالة كل مريض.
  • ويتوقف عدد الجلسات على النتائج التي ترغب المريض في الحصول عليها.
  • ولا تحتاج هذه العملية إلى مدة تعافي بل يمكنكم ممارسة حياتكم اليومية بصورة طبيعية مع الحرص على اتباع إرشادات ونصائح الطبيب.

الإجراءت  اللازمة لإتمام عملين حقن الفيلر بأمان

قبل أن تقرر البدء في عملية حقن فيلر الخفسات هناك بعض الإجراءات التي يمكنك القيام بها من أجل الحفاظ على سلامتك، والحصول على النتائج المرضية لك، وتتمثل هذه الإجراءات في:-

  • في البداية عليك أن تقوم باستشارة طبيب متخصص في هذه الأمور حتي يعمل على تقييم الحالة بكل موضوعية، وتحديد ما إذا كانت العملية ستتناسب مع حالتك أم لا.
  • وبعدها يقوم الطبيب بعمل بعض الإختبارات للتأكد من الحالة الصحية الخاصة بك، وأن جسمك قادر على تحمل العملية دون حدوث أي مضاعفات.
  • وأيضا قد ينصح الطبيب بتناول بعض الأدوية قبل إجراء العملية مثل تناول المسكنات أو تناول المضادات الحيوية، وهو ما يضمن عدم وجود أي آثار جانبية خطيرة.

أضرار فيلر المؤخرة

علي الرغم من أن عملية حقن فيلر المؤخرة تعد من العمليات الآمنة تماما وتعتبر أقل توغلا من الطرق الأخري، وتستغرق فترة شفاء قصيرة للغاية، إلا أن هناك بعض الأضرار التي تظهر بعد إجراء العملية، ومنها أضرار تظهر على الفور بعد العملية، ومنها أضرار قد تستغرق سنوات حتي تظهر، ومن ضمن هذه الأضرار:-

  • حدوث بعض التصلبات في الأنسجة ومن الممكن أن تؤدي إلى العدوي أو حدوث بعض الالتهابات نتيجة دخول مادة غريبة إلى الجسم.
  • وأيضا من ضمن الأضرار مهاجمة الجسم لمادة الفيلر إذا تم حقنها بكميات كبيرة أو تم حقنها بطريقة غير آمنة.
  • وكذلك من ضمن الأضرار التي تظهر حدوث تلوث في الجروج المفتوحة وذلك عند حدوث الشقوق.
  • وفي بعض الحالات قد تحدث العدوي التي قد تصل مدة الشفاء منها لبضعة أسابيع.
  • وأيضا قد يحدث صعوبة في التنفس وفي الغالب تكون مصحوبة بخفقان في القلب مع وجود القشعريرة.
  • وقد نجد آلام في المفاصل وأيضا الشعور بالتعب والإرهاق مع وجود بعض الردود التحسسية.

نصائح بعد حقن فيلر الخفسات

حسنا بعد عملية حقن فيلر الخفسات هناك بعض النصائح التي يمكنك إتباعها حتي نضمن الحصول على النتائج المرجوة من وراء هذه العملية، ومن أبرز هذه النصائح:-

  • في بعض الحالات قد يعاني بعض المرضي من وجود بعض الألم أو الالتهابات ولذلك من المفضل الاتصال بالطبيب المعالج على الفور، وإخباره بذلك.
  • وأيضا يمكنك الاعتماد على أكياس الثلج للتقليل من الكدمات التي تكون ناتجة عن دخول الإبرة في الجلد، ويتم ذلك في الأيام الأولي بعد إجراء العملية.
  • ومن المهم تجنب القيام بالأنشطة البدنية الشاقة، وأيضا تجنب ممارسة أي نوع من أنواع التمارين الرياضية لمدة أسبوع علي الأقل بعد إجراء العملية.
  • وكذلك من الأمور الهامة عدم النوم على الظهر، والنوم على البطن أو على أحد الأجناب حتي يعتاد فيلر المؤخرة على الشكل الجديد.
  • وأيضا من الأمور الهامة التي يجب عليك مراعاتها عدم الجلوس لفترات طويلة من الوقت، ومن المفضل النهوض من مكانك مرة واحدة كل ساعتين على الأقل.

المضاعفات الطبيعية لحقن فيلر المؤخرة

حسنا هناك العديد من المضاعفات الطبيعية التي تظهر بعد إنتهاء العملية والتي لا تدعو إلى القلق على الإطلاق، ومن ضمن هذه المضاعفات:-

  • قد يحدث بعض التورم في مكان الحقن وهو ورم صغير للغاية.
  • وكذلك من الممكن أن يحدث تراكم للسوائل وهو تراكم طفيف في بعض مناطق الحقن.
  • وأيضا من ضمن المضاعفات حدوث ألم في موضع الحقن وذلك عند القيام بلمسه.
  • وفي بعض الحالات قد نلاحظ وجود بعض الكدمات أو الإحمرار في مكان الحقن.
  • وتختفي هذه المضاعفات بصورة تلقائية بعد ثلاثة أيام من الحقن فلا داعي للقلق منها.

ما هي العضلة النائمة في المؤخرة؟

عند الرغبة في إجراء عملية حقن الخفسات فإننا نسمع كثيرا مصطلح العضلة النائمة، فما المقصود بهذه الكلمة؟ ويمكننا القول أن العضلة النائمة هي عضلة موجودة في المؤخرة يصيبها الترهل بسبب العديد من العوامل المختلفة.

مثل السمنة أو عوامل التقدم في العمر وكذلك قد تحدث نتيجة وجود خللفي الهرمونات، وهو ما يجعلها تظهر على شكل خفسة أي حفرة غائرة أسفل الظهر وأعلي المؤخرة.

وتسمي في بعض الحالات بالورك الغائر أو الخفسة وهو ما يتسبب في مظهر غيرمحبب للشخص، ولذلك يحاول جاهدا إخفائها عن طريق حقن فيلر الخفسات وغيرها العديد من الطرق المميزة.

كم إبرة فيلر تحتاج المؤخرة؟

يمكننا القول أنه من الصعب وضع عدد محدد لهذه الحقن، فالإجابة عن هذا السؤال تتطلب منا معرفة إحتياجات الفرد والهدف الذي يريد أن يصل إليه.

فهناك بعض الأشخاص الذين يحتاجون إلى عدد قليل للغاية من حقن الفيلر حتي يتمكنوا من الوصول إلى النتيجة المطلوبة، وهناك بعض الأشخاص الذين يحتاجون إلى كمية أكبر، فهذا الأمر يعتمد على الحجم الأصلي للمؤخرة، وأيضا النتيجة التي ترغب في الحصول عليها.

فإذا كنت ترغب في الحصول على مؤخرة أكبر فيجب أن تقوم باستشارة أخصائي التجميل والذي يقوم بتقديم العديد من الاقتراحات لك حتي تتمكن من اختيار ما يناسبك منها، وسوف يقوم الطبيب بتحديد الجرعة المناسبة لك.

أسعار فيلر الخفسات

إذا كنت ترغب في الاعتماد على هذا الإجراء التجميلي فمن المهم أن تتعرف على الأسعار الخاصة به، والحقيقة أنه لا يوجد سعر ثابت لمثل هذه العمليات.

فالتكلفة تعتمد على الكثير من العوامل المختلفة، ومن ضمنها المنطقة الجغرافية التي سيتم إجراء العملية بها، وكذلك مدي خبرة الطبيب المعالج وأيضا نوع المواد التي سيتم استخدامها في الحقن، فلكل مادة سعر مخصص لها، وأيضا كمية الفيلر التي سيتم حقنها وعدد الجلسات.

ولا تنسي بالطبع أن هذه لتكلفة ستتوقف أيضا على الإستشارات المسبقة التي قمت بها وأيضا الفحوصات الطبية التي ستطلب منك قبل إجراء العملية، وفي الغالب سوف يقوم المركز الطبي الذي سيقوم بإجراء العملية بوضع تكلفة تقديرية قبل البدء في العمل.

ويمكن ملاحظة نتائج هذه العملية بعد أن يزول التورم بصورة تامة من الجسم، فقد يحتاج الأمر إلى يومين وقد يحتاج إلى أسبوعين حتي تبدأ النتائج في الظهور، فبعد انتهاء التورم سوف تلاحظ أن المؤخرة بدأت في اتخاذ الشكل البارز والمشدود، وتستمر نتائج مثل هذه العمليات لمدة سنتين أو أكثر.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول فيلر الخفسات، ونتمني أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة والممتعة التي تليق بكم.