عيادات لورو

فيلر الشفايف الروسية

فيلر الشفايف الروسية أحد التقنيات التجميلية الفريدة من نوعها والتي تمنح الشفاه شكل مميز للغاية، فهذه التقنية من شأنها أن تجعل الشفاه شكل القلب المميز في الجزء الأوسط منها.

والحقيقة أن هذه التقنية تختلف كثيرا عن تقنية فيلر الشفاه العادية فمن شأنها العمل على تقليل حجم الشفاه بدلا من العمل على إضافة الحجم إليها، وهو ما يعني أن الشفاه سوف تكون مسطحة بصورة ملحوظة بدلا من منحها المظهر البارز، وهو ما يجعل الشفاه تبدو أكثر طبيعية.

فما هي أنواع هذه التقنية؟ وكيف يمكن الحصول عليها؟ وما هي الفوائد التي ستعود علينا؟ هذا ما سنتعرف عليه سويا من خلال موقعنا.

ما هو فيلر الشفايف الروسية

فيلر الشفايف الروسية هو أحد الإجراءات التجميلية التي تهدف بصورة عامة إلى تعزيز شكل وحجم الشفاه، ويعتبر هذا الإجراء من الإجراءات الشائعة بصورة كبيرة بين عدد كبير من النساء الراغبات في الحصول على شفاه أكثر جاذبية وأكثر امتلاء.

فحقن الفيلر يتم استخدامها من أجل تغيير حجم الشفاه، وتقويم المظهر الخاص بها، وهناك العديد من أنواع حقن الفيلر التي يتم استخدامها، وذلك حسب المادة التي يتم الحقن بها، ومن أشهر المواد التي يتم حقنها حمض الهيالورونيك، وفي الغالب يتم حقن هذه المادة تحت الشفاه.

ومن المميز في هذا الإجراء التجميلي أنه يعد إجراء غير جراحي بالمرة وهو ما يعني أنك لن تحتاج إلى وقت للاستشفاء الطويل، ويعد مناسب للأشخاص الراغبين في الحصول على مظهر شفاه مميز دون أن يكون هناك أي تدخل جراحي.

تأثيرات حقن الشفاه الروسية

الحقيقة أن إجراء حقن فيلر الشفايف الروسية يعد من الخيارات الشائعة للغاية في عالم التجميل حيث يمد المريض بالعديد من الفوائد الهامة، فمن أهم المميزات التي نحصل عليها من وراء هذا الإجراء تحسين حجم وشكل الشفاه.

وأيضا من ضمن فوائد هذا الإجراء أنه يعمل على ترطيب الشفاه بصورة كبيرة للغاية كما أنه يعمل على تحسين المرونة الخاصة بها، فالمركبات التي يتم استخدامها في الحقن من فوائدها أنها تعزز من ترطيب الشفاه وتحافظ على النعومة الخاصة بها.

وهو ما يساعد بصورة كبيرة للغاية في منع جفاف الشفاه وتشققها، وهو ما يجعل الشفاه تبدو بمظهر أكثر صحة وجمالا، ولا ننسي بالطبع أن من شأن هذا الإجراء زيادة الثقة بالنفس، فعندما تحصل على شفاه جميلة ومتوازنة وهو ما يؤثر إيجابيا على الشخصية الخاصة بك ويزيد الثقة من نفسك وتأثيرك على الأخرين.

كيف يتم إجراء حقن الشفاه الروسية

فيلر الشفايف الروسية يختلف عن فيلر الشفاه التقليدي، ففي العملية التقليدية يتم الحقن عن طريق الحافة الخرجية للشفه، وأما بالنسبة لفيلر الشفاه الروسية فيتم الحقن عن طريق مجموعة من القطرات الصغيرة من الفيلر في القاعدة الخاصة بالشفاه وهو ما يعمل على توسعتها ورفعها.

وفي هذا الإجراء يتم استخدام حقن رفيعة للغاية ومن الممكن أن يتم تطبيق مخدر موضعي في منطقة الشفاه لتجنب الألم، ويتم الحقن بصورة تدريجية ودقيقة حتي نحصل على الحجم المطلوب وكذلك الشكل المطلوب.

ومن الممكن أن يتم استخدام هذا الإجراء من أجل التخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد التي تكون موجودة حول منطقة الشفاه، ومن الممكن أن تحدث بعض الآثار الجانبية بعد هذا الإجراء والتي سنتعرف عليها في الفقرات التالية.

أنواع فيلر الشفاه الروسية

هناك العديد من أنواع فيلر الشفاه الروسية، وكل نوع يمتلك العديد من المميزات الهامة، ويتم اختيار النوع حسب كل حالة بما يتوافق معها، وبالنتائج التي ترغب في الحصول عليها، ومن أبرز هذه الأنواع:-

  • حمض الهيالورونيك ويتم استخدام هذا النوع من الفيلر غالبا في إضافة الحجم إلى الشفاه، وأيضا في تحسين المظهر الجمالي الخاصة بها، ويحتوي هذا النوع على العديد من المواد التي من شأنها ترطيب الشفاه وتغذيتها بالصورة الجيدة، وهو ما يجعل الشفاه تظهر بمظهر أكثر شبابا وحيوية.
  • وهناك حقن فيلر الكولاجين والذي يمكنه العمل على تحسين مرونة الشفاه وإعطائها المظهر الحيوي والأكثر شبابا، ومن الفوائد الهامة لهذا النوع من الحقن أنه يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في الشفاه، وهو ما يعني التقليل بصورة كبيرة من الخطوط الرفيعة والتجاعيد الموجودة حول منطقة الشفاه، وتحسين المظهر الجمالي للشفاه بشكل عام.
  • وأيضا من ضمن الأنواع حقن البولي كابرولاكتون والذي يمكن استخدامه من أجل تحسين وتصحيح شكل الشفاه مع إعطائها تحديد أكثر، ويمتلك هذا النوع العديد من المميزات لعل من أهمها القدرة على إعادة تشكيل الشفاه وتحسين المظهر العام الخاص بها بصورة طبيعية ودائمة.

وبالطبع توجد العديد من الأنواع الأخرى المنتشرة في الصيدليات بصورة كبيرة، ولكن قبل أن تقوم باختيار النوع المناسب لك لابد في البداية من استشارة الطبيب المختص حتي تضمن الحصول على النتائج التي ترجوها، وأيضا من أجل ضمان السلامة.

كيف تختار الطبيب المناسب لإجراء حقن فيلر الشفاه الروسية

حسنا من المهم للغاية أن تقوم باختيار الطبيب المناسب للقيام بهذا الإجراء التجميلي حتي تضمن الحصول على نتائج جيدة من وراء هذا الإجراء، وهناك العديد من العوامل التي تساعدك في اختيار الطبيب المناسب لك، ومن ضمن هذه العوامل:-

  • في البداية عليك أن تقوم بالبحث عن المراكز الطبية التي تقدم مثل هذا النوع من الخدمات، والتعرف على تجارب المستخدمين السابقة والتقييمات التي حصل عليها المركز.
  • والعامل الثاني مدي الخبرة والتدريب التي حصل عليها الطبيب في هذا المجال، فكلما كانت خبرة الطبيب كبيرة كلما تمكنت من الحصول على نتائج مرضية.
  • ولا تنسي بالطبع الأدوات والمعدات الموجودة في المركز الطبي، فكلما كانت المعدات حديثة ومتطورة فسوف نحصل على النتائج التي نرجوها بسهولة تامة للغاية.
  • وبالطبع لابد من الزيارة المسبقة للطبيب ومناقشة توقعاتك من وراء هذا الإجراء، والنتائج التي سوف تحصل عليها، وكذلك لا تنسي أن تسأل جميع الأسئلة التي ترغب في معرفة إجابتها.
  • وأيضا لابد من التعرف على تكلفة هذا الإجراء، والتأكد من أن التكلفة تتناسب مع القدرات المادية الخاصة بك، فيمكنك البحث عن التوازن ما بين جودة الخدمة المقدمة والتكلفة.

الآثارالجانبيةلحقنفيلرالشفاهالروسية

هناك العديد من الآثار الجانبية التي من الممكن أن تظهر بعد الانتهاء من عملية حقن فيلر الشفايف الروسية، ولكنها جميعا تأثيرات بسيطة ومن الممكن أن تزول بعد إتمام عملية الحقن بأيام بسيطة، ومن ضمن الآثار الجانبية التي تظهر:-

  • التورم والاحمرار الذي من الممكن أن يظهر في المنطقة المحقونة، والذي غالبا ما يظهر بصورة مؤقتة ويزول بعد وقت قصير للغاية.
  • وأيضا من ضمن الآثار الجانبية التي تظهر حدوث بعض الالتهابات في منطقة الحقن، وفي حالة حدوث مثل هذا النوع من الالتهابات لابد من استشارة الطبيب على الفور.
  • وفي حالات نادرة للغاية من الممكن أن تظهر بعض التشوهات في شكل الشفاه، أو غيرها من المشاكل التجميلية.
  • ولذلك لابد من أن يتم هذا الإجراء تحت إشراف الطبيب المتخصص في هذا المجال لضمان عدم التعرض للتشوهات والالتهابات، وأيضا لابد من التعرف على التاريخ الصحي للمريض، والتأكد من أنه لا يعاني من أي حساسية ضد أي مكون من مكونات الفيلر.

طرق العناية بعد عملية حقن الفيلر

بعد أن تقوم بإجراء عملية فيلر الشفايف الروسية هناك بعض الأشياء التي يجب عليك القيام بها من أجل ضمان الحصول على نتائج مثالية، ومن ضمن الأمور التي يمكنك القيام بها:-

  • من المهم للغاية الابتعاد تماما عن التدخين بعد الانتهاء من عملية الحقن، فمن الممكن أن يؤثر التدخين بصورة سلبية على تجدد الخلايا وهو ما يؤدي إلى فقدان النتائج التي حصلنا عليها.
  • وأيضا من الأمور التي يمكنك القيام بها القيام بوضع مكعبات من الثلج في قطعة قماش ناعمة والقيام بوضعها على الشفاه، وهو ما يعمل على تقليل التورم، وكذلك تقليل الانتفاخات بصورة ملحوظة.
  • وكذلك من ضمن الأمور التي يمكنك القيام بها عدم وضع المكياج الثقيل، فمن الممكن أن تؤدي المستحضرات الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل إلى تهيج الشفاه، وهو ما يؤثر بصورة سلبية على نتائج الحقن.
  • وأيضا من ضمن الأمور التي يمكنك القيام بها هو استخدام مرطب للشفاه، وهو ما يساعد على ترطيب الشفاه ومنحها المرونة اللازمة، ومن المفضل استخدام المرطبات المكونة من المواد الطبيعية مثل زبدة الشيا وزبدة جوز الهند.
  • وكذلك ينصح بالابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس فمن الممكن أن تؤدي أشعة الشمس إلى تلف الجلد، وكذلك تآكل نتائج الحقن.

مدة بقاء حقن فيلر الشفايف الروسية

حقن فيلر الشفايف الروسية تعطي في الكثير من الحالات النتائج الفورية والملحوظة، فيمكنك ملاحظة التحسن في حجم الشفاه وامتلائها، وهو ما يعني الحصول على شفاه ذات مظهر أكثر شبابا وجاذبية.

ومن المتوقع أن تدوم نتائج الحقن لمدة تتراوح ما بين ستة أشهر إلى سنة كاملة، وبعد انتهاء النتائج يمكن إعادة الحقن مرة أخرى للمحافظة على النتائج التي حصلنا عليها في المرة الأولي.

ويختلف تأثير الفيلر من شخص لأخر حسب العديد من العوامل الهامة، ومن ضمن هذه العوامل نوع الفيلر الذي يتم استخدامه وكذلك كمية الحقن، وأيضا الجودة التي تمت بها عملية الحقن.

نصائح بعد فيلر الشفايف

بعد إجراء فيلر الشفايف الروسية هناك العديد من النصائح التي يمكنك اتباعها حتي تتمكن من الحفاظ على صحة شفتيك والحصول على النتائج التي ترجوها من وراء القيام بهذا الإجراء، ومن ضمن هذه النصائح:-

  • من المهم تجنب لمس أو القيام بتدليك الشفاه بعد عملية الحقن، فمثل هذا النوع من الفيلر يحتاج إلى بعض الوقت حتي يبدأ في التماسك والتعافي.
  • وأيضا من الأمور الهامة الابتعاد عن تناول الأطعمة الساخنة أو الباردة بصورة مفرطة في الأيام الأولي بعد إتمام العملية.
  • وكذلك من الأمور الهامة اتباع تعليمات الطبيب بكل دقة، وأيضا المحافظة على المواعيد للمتابعة مع الطبيب والقيام بالفحص الدوري للتأكد من النتائج التي حصلنا عليها والمحافظة عليها.
  • ومن المفضل عدم وضع أي مواد تجميلية في اليوم الأول من العملية، ويمكنك البدء بوضع المكياج الخفيف بعد اليوم الأول.

ويمكنك التعرف على نجاح مثل هذا الإجراء التجميلي من خلال المظهر المميز الذي حصلت عله، وكذلك من خلال بقاء النتائج التي حصلت عليها لمدة طويلة، وأيضا من خلال مظهر الشفاه الناعمة الذي حصلت عليه.

وأيضا من العلامات التي تدل على نجاح العملية الإحساس بالراحة وعدم وجود احمرار في منطقة الشفاه.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول فيلر الشفايف الروسية، وقد استعرضنا معا الأنواع المختلفة، وطريقة المحافظة على النتائج التي حصلنا عليها، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة.